أسعار البنزين الجديدة 2019 بعد رفع الدعم .. تفاصيل موعد تحريك سعر الطاقة خلال الشهر الجاري

كاتب الأربعاء، 3 يوليو 2019 0 comments
أسعار البنزين الجديدة 2019  تستعد الحكومة لتحريك أسعار المحروقات خلال الشهر الجاري، وذلك وفقا لشروط قرض صندوق النقد الدولي للحصول على الشريحة الأخيرة من القرض البالغ تكلفته 12 مليار دولار .
أسعار البنزين الجديدة

تشهد أسعار البنزين الجديدة جدلاً واسعًا خلال الأيام الماضية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بعدما أعلنت الحكومة المصرية عن عزمها رفع الأسعار خلال الساعات المقبلة، من أجل تنفيذ تعليمات صندوق النقد الدولي، وفقًا للاتفاق مع الصندوق للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، مقابل تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي، وحصلت مصر حتي اليوم علي 10 مليار دولار، وتبقي لها 2 مليار دولار، وأعلنت مصادر برلمانية عن التوجه خلال الـ48 ساعة المقبلة رفع أسعار المحروقات، فيما لم تنفي الحكومة ذلك.

ولم تفصح الحكومة حتى الآن رسميا عن موعد تحريك أسعار الطاقة أو إصدار أية بيانات رسمية حتى هذه اللحظة بشأن أسعار الوقود، ونفت وزارة المالية إصدار أي بيانات صحفية، تتعلق بـ زيادة اسعار البنزين أو الوقود، مؤكدة أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم «اللوجو الخاص» بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأى العام وتضليل المواطنين، وفقا لبيان سابق لها

وفي ذات السياق نفى حمدي عبدالعزيز، المتحدث الإعلامي لوزارة البترول والثروة المعدنية، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن رفع أسعار الوقود، مؤكدًا أنها أخبار ليس لها أساس من الصحة، وتستهدف إثارة التوتر في الشارع. 


توقع العديد من الخبراء أن يصل بنزين 80 إلى 7 جنيهات للتر الواحد، وربما يتم إلغاؤه بشكل نهائي، وبنزين 92 من المحتمل أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 8 جنيهات، أما عن بنزين 95 فسيخضع إلى تقييم كل 3 أشهر ولم يتم احتسابه بعد بشكل نهائي، وعن متوسط تكلفة إنتاج لتر البنزين والسولار 8 جنيهات ونصف، ومن المتوقع أن تصل اسطوانة الغاز إلى 75 جنيهاً للاستهلاك المنزلي، ومن 100 إلى 150 جنيهاً للاستهلاك التجاري.
أسعار البنزين الجديدة 2019 بعد رفع الدعم .. تفاصيل موعد تحريك سعر الطاقة خلال الشهر الجاري

0 علقوا على "أسعار البنزين الجديدة 2019 بعد رفع الدعم .. تفاصيل موعد تحريك سعر الطاقة خلال الشهر الجاري"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "أسعار البنزين الجديدة 2019 بعد رفع الدعم .. تفاصيل موعد تحريك سعر الطاقة خلال الشهر الجاري" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
تابع رائج نت على الفيس بوك