استراتيجيات الربح الحقيقى من الفوركس : ما هو الفوركس و كيف يتم التداول عبر الانترنت والربح باسهل واسرع الطرق

Blogger الثلاثاء، 29 يناير 2019 0 comments
الربح من الفوركس هو طريقة إذا كنت شخص يرغب في تحقيق دخل مادي شهري محترم جدا فهو من اسهل طرق الربح من الانترنت و بطريقة يمكن القول أنها تجمع بين البساطة و المال الكثير فإنه يمكنني القول لك بأن أفضل مجال يناسبك هو مجال التداول في البورصة بشكل عام و خاصة تداول فوركس .
حيث أن التداول اون لاين او التداول عبر الانترنت يعتبر من بين اشهر طرق ربح المال من الانترنت حاليا و اكثرها انتشارا ، و قد اصبح تداول العملات و الاسهم عبارة عن مهنة سائدة يعمل فيها الكثير من الاشخاص حول مختلف انحاء العالم ، و في بلداننا العربية اصبح مجال تداول العملات و الاسهم معروفا و الجميع يرغب في التوجه اليه لما يمكن تحقيقه من ربح مالي وفير عبر هذا المجال .

و ان كنت واحد ممن يرغبون في دخول هذا المجال فدعنا أولا نوضح لك ما هو الفوركس ؟ و ماذا نقصد بالضبط عندما نتحدث عن تداول الفوركس و كيف يمكنك تداول الاسهم و العملات عبر الانترنت و الربح من خلال هاتفك الذكي أو حاسوبك من اي مكان في العالم ، كما دعنا نشارك معك ايضا ما الذي يجب عليك فعله كي تبدأ تداول الفوركس و كسب المال من الانترنت عبر تجارة العملات و الاسهم .

ما هو الفوركس ؟

الفوركس بإختصار شديد جدا عزيزي القاؤرئ هو تجارة العملات ، بحيث يمكنك التجارة في العملات او التداول في العملات اون لاين او التداول في اسهم الشركات او بيع و شراء الذهب و النفط و الفضة عبر الانترنت من جهازك ، بمعنى أنك تقوم بعملية شراء و بيع بمختلف أنواعها على الانترنت .
و تجارة العملات نعني أن تقوم بشراء عملة معينة و هي منخفضة السعر ثم تقوم ببيعها عندما يرتفع السعر و تجني فارق الربح و الذي يعتمد على كمية العملة التي قمت بشراءها و أيضا يعتمد على مدى صعود قيمة العملة او السهم الذهب او النفط او ما قمت بالاستثمار فيه بشكل عام .
يعني كلما إشتريت كمية أكثر من عملة معينة او من سهم معين و صعدت هذه العملة او السهم من حيث القيمة ، فإنه عند بيعها سوف تجني مالا وفيرا و كثير للغاية ، و هناك العديد من الأشخاص حاليا حتى في الدول العربية يعتمدون على تداول العملات كمهنة أساسية يجنون عن طريقها الملايين .
و سوق تداول الفروكس يعرف نموا كبيرا و متزايد كل يوم و يتم بشكل يومي تداول ما يصل إلى 4 ترليون دولار يوميا في هذا السوق مما يمكن أن يوضح لك حجم الأموال التي يتم ضخها في الفوركس و أيضا يمكن أن يجعلك تتوقع عدد الأشخاص الذين يعملون في تجارة الاسهم و الذي يعتبر عدد مهول جدا .
الآن بعدا أن تعرفنا بشكل مختصر و دقيق على إجابة سؤال ما هو الفوركس ، فإننا الآن سوف ننتقل إلى سؤال آخر في غاية الأهمية و هو : لماذا تداول الفوركس او لماذا تداول الاسهم بشكل عام ؟
و المقصود من السؤال هو لماذا يعتبر تداول الفوركس او تداول الاسهم من بين المجالات المميزة و الرائعة التي يمكن العمل فيها ، و دعني أسرد لك بعض الأسباب المقنعة التي تجعل الكثيرين يفضلون العمل في مجال الربح من الانترنت عبر الربح من الفوركس عوض العمل في اي مجال اخر :
1 – يمكن لأي شخص القيام به :
أول سبب يدفع الكثيرين للعمل في تداول العملات و البحث عن شركة تداول عبر الانترنت للالتحاق بها و التسجيل هو ان مجال الفوركس و تداول الاسهم بشكل عام ، هو مجال باختصار يمكن لأي شخص القيام به .
بمعنى أنه يمكنك تعلمه بسهولة بغض النظر عن عمرك أو لغتك أو أي شيء آخر ، فهو لا يحتاج أن تجيد مهارة معينة أو أن تكون خبيرا جدا أو محترف ، بل كل ما يحتاجه منك هو أن تتعلم كيفية تحليل سوق الاسهم و اسعار الاسهم او مؤشرات البورصة .
2 – يسهل العمل فيه :
كي تعمل في مجال تداول العملات اون لاين فان الامر بسيط و لا يحتاج منك اي شيء سوا حاسوب أو هاتف ذكي ، بعد ذلك تقوم بالبحث عن افضل شركة تداول و يفضل ان تكون ايضا افضل شركة تداول فوركس بالضبط ، ثم تقوم بالتسجيل فيها ، ثم تحصل على حساب و تقوم بشحنه بالمبلغ الذي تستطيع توفيره و تبدأ في شراء و بيع الاسهم أو تجارة العملات و التداول في الفوركس .
و لكن ننصحك أن تقوم في البداية دائما بالعمل بحساب وهمي توفره اغلب شركات الفوركس ، بحيث يتعطيك مبلغ افتراضي من اجل تعلم التداول الى ان تصبح جيد ثم بعد ذلك يمكنك ان تقوم بشحن حسابك بمبلغ مالي بسيط عبر بطاقتك البنكية .
3 – لا يحتاج رأس مال كبير
ما يجعل مجال الفوركس أو تداول العملات للمبتدئين هو أمر مناسب للغاية ، هو فكرة بأنه لا يحتاج رأس مال كبير للغاية .
حيث أن هناك العديد من شركات تداول الاسهم او تجارة العملات حاليا يمكن لمستخدميها البدء حتى بـ 50 دولار فقط ، و هذا مبلغ يعتبر ضئيل جدا مقارنة بباقي المجالات الأخرى .
و على سبيل المثال فإن أردت العمل في التسويق الإلكتروني بالعمولة أو العمل في دروب شيبينغ أو العمل في أدسنس أربيتراج أو إنشاء تطبيقات فإنك سوف تحتاج إلى ما بلغ أقل شيء 500 دولا للبدء فقط ، و هذا هو الفرق بين سوق الاسهم و الاسواق الأخرى .
و هذه تعتبر من بين أكثر الأسباب التي تجعل الدخول الى سوق الاسهم و التداول امرا يفضله الكثير و يعمل فيه العديد من الاشخاص الان سوف ننتقل الى سؤال أهم بكثير و هو متى يمكنني تداول الفوركس ؟
كما أشرنا في الفقرة السابقة فإن أغلب الشركات توفر حساب وهمي و مبلغ افتراضي توفر امكانية التداول و التعلم ، و بالتالي ما يجب عليك فعله هو أن تقوم باتباع هذا المسار كي تتعلم اساسيات التداول و كل شيء متعلق به ، و تجدر الاشارة الى ان مجال التداول كما هو مليء بالأرباح مليء ايضا بالخسائر و لكن الربح او الخسارة يعتمد على اسلوب التداول الذي تعمل به ، لهذا افضل نصيحة نقدمها لك هي القراءة بشكل مستمر و متابعة الاخبار بشكل دوري و الحرص على تحليل السوق قبل القيام باي عملية تداول سواءا تداول الاسهم او تحويل العملات او شراء و بيع الذهب و النفط و غيرهم .
و ايضا نصيحة اخرى في غاية الاهمية و هي أن تتبع المثل السائد و الذي يقول : لا تضع بيضك كله في سلة واحدة ، يعني لا تقوم باستثمار جميع اموالك في شركة فوركس واحدة او في سهم واحد و الافضل ان تقوم بتوزيع الاموال على شركات متعددة و اسهم متنوعة كي تستطيع جني ربح حتى في حالة الخسارة .

شروط تداول الفوركس

و صراحة فإن سؤال متى يمكنني تداول الفوركس هو سؤال هام و ذكي و هناك الكثيرون يطرحونه على أنفسهم و لهذا دعني أحبرك أنه يمكنني تداول الفوركس و يمكنك أيضا البدء في تجارة العملات عندما تتوفر فيك 3 شروط :
  • أول شرط هو أن تكون شخصا يحب المخاطرة و يحب أن يقرأ في نفس الوقت لأن سوق الاسهم و التداول يحتاج منك الى هذه الميزة نتيجة لأنها هي التي يمكن ان تجعلك تحقق منه اموالا ان صح التعبير طائلة و تحقق الربح من الانترنت في وقت سريع ، حيث أن الأخبار هي التي إما ترفع قيمة عملة معينة او اسهم شركة او تقوم بتخفيض قيمتها ، على حسب نوعية الخبر و مدى انتشاره .
  • الشرط الثاني هو أن يكون لديك وقت فراغ و لو بسيط يمكنك فيه أن تقوم بالاطلاع على جديد سوق الاسهم و مؤشرات البورصة و اسعار العملات و اسعار الذهب و تعلم برامج تحويل العملات و كل ما يتعلق بهذا المجال ، حيث أن ذلك الوقت هو الذي يمكنك تحويله الى مال .
  • الشرط التالث هو ان تتوفر على حاسوب او هاتف ذكي ، و طبعا اتوقع ان هذا الشرط متوفر لديك ، حيث أنه كي تعمل في تداول العملات العالمية تحتاج الى جهاز و اتصال بالانترنت ثم يمكنك البدء ، حيث أنه يمكن القول أن هذا يعتبر هو  أدوات تداول الفوركس التي سوف تشتغل بها ، و كما اشرنا المال في البداية غير مهم و نصر على ان نذكرك بأن تبدأ في تعلم الفوركس عبر استعمال حساب وهمي على شركة تداول اون لاين و التجارة بواسطة الرصيد الافتراضي الذي تمنحه لك الى ان تشعر انك اصبحت تجيد التداول .
و هذه هي الشروط البسيطة التي يجب أن تتوفر فيك كي تقوم بالبدء في دخول سوق التداول وتجارة العملات او تجارة الذهب او الاسهم الخاصة بالشركات اون لاين عزيزي القارئ .
و طبعا لا شك أن هناك العديد من  أدوات تداول الفوركس التي يمكن ان تستعملها ايضا في عملك من اجل تطوير نفسك في هذا المجال و سوف نشاركها معك في وقت لاحق ، لكن بشكل عام يعتبر توفرك على هاتف و انترنت و رغبة في التعلم هو الاداة الاهم .
و دعني أعطيك ابسط مثال على ان تجارة العملات او مجال التداول يحتل مركزا مهم من بين اكثر المجالات المربحة عبر القاء نظرة على سوق الاسهم السعودي ، حيث يعتبر المستخدمين في المملكة العربية السعودية من بين اكثر نوعية الاشخاص الذين يفضلون العمل في تجارة الاسهم و العملات و تجارة الذهب و غيرها .
و سوق الاسهم السعودي بشكل يومي يتم تداول الملايين من الدولارات عليه و يعتبر تداول الاسهم السعودية او في السعودية امرا شائعا و عملا معروف و اغلب الناس يعملون فيه منهم من يعمل في تداول الاسهم السعودية كمهنة اضافية و منهم من يعتبره هواية يجني منها مال اضافي و منهم من يعتبره عمله الاساسي .
و سوق الاسهم السعودي هو مثال عربي ، لكن ان اردنا التحدث عن مثال اجنبي فإننا سوف نتحدث عن سوق الاسهم الامريكي ، حيث ان سوق الاسهم الامريكي يمكن القول حرفيا انه ما يجعل الناس ينتقلون من عتبة الفقر الى عتبة الغنى او العكس ، لهذا يجب العمل بذكاء و ليس بشكل عشوائي .
و العمل بذكاء يعني انك تعرف ما الذي تقوم به و لديك اطلاع مستمر على الاخبار الجديدة و اسعار الاسهم و مؤشرات البورصة و لا تقوم بعملية تداول الاسهم او تداول الفوركس بشكل عشوائي ، و ان كنت لا تعرف كيفية التداول فإنه يمكنك ان تعمل تداول بالنسخ .

نسخ المتداولين فى الفوركس :

و نسخ المتداول يعني أنك تقوم بالحث عن اكثر شخص يستطيع كسب المال من التداول و خسائره قليلة و تقوم بنسخ كل ما يقوم به من صفقات و بهذه الطريقة تربح بالضبط كما يربح او تخسر كما يخسر .
ميزة تداول بالنسخ هي ميزة توفرها واحدة تعتبر افضل شركة تداول فوركس و هناك شركات اخرى عديدة توفر تداول بالنسخ ايضا ، و إليك قائمة بأفضل شركات تدوال فوركس :
  • شركة Etoro ايتورو : تعتبر شركة ايتورو من بين اشهر شركات تداول الفوركس ، و ميزتها أنها متوفرة باللغة العربية و ادنى حد للبدء في التداول هو 50 دولار ، الى جانب انها توفر لك امكانية الحصول على حساب افتراضي لتعلم التداول و ايضا توفر لك دعم مستمر لتوجيهك اثناء عملية التداول بالاضافة الى خاصية نسخ المتداول التي تحدثنا عنها .
  • شركة اكس ام xm : شركة xm يمكن القول انها من اقدم الشركات في مجال تداول الاسم و نفس الشيء هي توفر لك ايضا الحصول على حساب تداول افتراضي للبدء في تعلم التدول و تعتبر من الشركات الموثوقة للغاية و يسهل استعمالها سواءا عبر الحاسوب او الهاتف الذكي لانها متوفرة كتطبيق .
  • شركة adss : و هي شركة اماراتية و متوفرة ايضا باللغة العربية ، موثوقة و يمكن البدء في العمل عليها عبر اي جهاز من خلال انشاء حساب ثم الشروع في تداول الاسهم عبر المنصة .
  • شركة Tadawul : شركة Tadawul تداول ، هي عبارة عن شركة سعودية يمكنك من خلالها التداول في مجال الاسهم و تجارة العملات اون لاين ، و هي ايضا تتيح لك فتح حساب تجريبي للبدء في هذا المجال ، و توفر اغلب طرق الدفع الشائعة و كذلك طرق لسحب المال ، و ننصحك باستعمالها نظرا لأنها من اقوى شركات الفوركس العربية .
و بعد أن شاركنا معك افضل شركات تداول الاسهم سوف نشارك معك الان شيء سوف تحتاج اليه ان كنت تريد العمل بشكل امن في مجال تجارة العملات او الاسهم بشكل عام و هو بعض مواقع التوصيات .
و مواقع توصيات الفوركس هي عبارة عن مواقع تعطيك نصائح و توصيات حول الصفقات التي يمكنك القيام بفتحها و الربح منها و من افضل مواقع التوصيات هي الاتي :
  • موقع argaam : يعتبر موقع argaam من بين اشهر مواقع توصيات ، حيث يوفر توصيات يمكن القول انها حصرية و جديدة تساعد المهتمين بمجال التداول على معرفة افضل الصفقات التي يمكنهم الدخول فيها .
  • موقع masarfx : موقع masarfx ميزته أنه يجمع بين جميع انواع الاسهم و العملات و يوفر الى جانب توصيات البورصة معلومات حول اسعار العملات والاسهم و اخبار متجددة على دار اليوم ، كما انه يمكنك من خلاله تعلم الفوركس .
  • موقع akhbargcc :  يعتبر أيضا من المواقع التي توفر توصيات يكون أغلبها صائب ، و يمكنك الولوج اليه من اجل الاطلاع على اخبار الاسهم و اخبار البورصة بشكل متجدد .
  • موقع zadip : آخر موقع معنا هو موقع zadip و الذي يعتبر من افضل مواقع توصيات الفوركس التي يمكنك القيام بالدخول اليها بشكل يومي لمعرفة الاخبار الخاصة بالاسهم .
و إلى هنا تنتهي هذه المقالة بعد أن قمنا بتزويدك بكل نما تحتاج إلى معرفته عن عالم تداول الفوركس و تجارة العملات ، و إذا إتبعت النصائح التي وردت في هذا الموضوع فإننا نضمن لك تحقيق نتائج إيجابية و تحقيق خطوتك الأولى في الربح من التداول بشكل عام سواءا تداول الاسهم او تداول العملات .

0 علقوا على "استراتيجيات الربح الحقيقى من الفوركس : ما هو الفوركس و كيف يتم التداول عبر الانترنت والربح باسهل واسرع الطرق"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "استراتيجيات الربح الحقيقى من الفوركس : ما هو الفوركس و كيف يتم التداول عبر الانترنت والربح باسهل واسرع الطرق" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
تابع رائج نت على الفيس بوك