قرار غير مسبوق من السعودية يُسعد الوافدين والعمالة الأجنبية بالمملكة..تعرف على التفاصيل

Blogger الجمعة، 25 يناير 2019 0 comments
كشفت تقارير إخبارية نقلاً الإعلام السعودي، بأن وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي “أحمد الراجحي”، أصدر رسميًا تعديلا على اللائحة التنفيذية لنظام العمل، تضمنت عدد من النقاط والتفاصيل العامة التي لم تكن ممنوحة من قبل بشأن الوافدين والعمالة الأجنبية بالمملكة العربية السعودية.

أبرز النقاط الذي تضمنه القرار الأحير

  • منع صاحب العمل من الاحتفاظ بإقامة العامل، أو بطاقة التأمين الطبي الخاصة به أو جواز سفره، بعد أن كان المنع مقتصرًا على جواز سفر العامل فقط.
  • تقليص فترة إزالة مخالفات العمل المرتكبة، وإلزام المنشآت بإزالتها خلال 10 أيام عمل، بدلا من المدة المقررة سابقًا والمقدرة بشهر.
  • منح المخالف مهلة شهرين لسداد مخالفاته منذ تسلمه القرار الإداري أو الحكم النهائي، بدلا من المدة المقررة سابقا بـ15 يوما.
كما أوضحت الوزارة السعودية، حالات فصل العامل دون حصوله على مكافآت نهاية الخدمة، بعد استنفاد الإنذارات، والتي تتمثل في الانقطاع عن العمل دون سبب مشروع لمدة تزيد على 15 يومًا متصلة، خلال السنة التعاقدية الواحدة، كما أنه غير مسموح بالغياب المتقطع دون سبب مشروع مددًا تزيد في مجموعها على 30 يوما خلال السنة التعاقدية الواحدة، أو الاعتداء بالإيذاء الجسدي على زملاء العمل.

0 علقوا على "قرار غير مسبوق من السعودية يُسعد الوافدين والعمالة الأجنبية بالمملكة..تعرف على التفاصيل"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "قرار غير مسبوق من السعودية يُسعد الوافدين والعمالة الأجنبية بالمملكة..تعرف على التفاصيل" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
تابع رائج نت على الفيس بوك