بنكي مصر والأهلي المصري يلغيان شهادة الـ17% ويطرحان أخرى متغيرة.. كل ما تريد أن تعرفه الشهادة الجديدة

Elmasry السبت، 14 أبريل 2018
بعد أيام من قرار البنك المركزي المصري، بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقتراض بنسبة 1% للمرة الثانية على التوالي، قرر بنك مصر والبنك الأهلي المصري بشكل رسمي وقف طرح شهادات الادخار ذات العائد الثابت 17%، اعتبارًا من اليوم الخميس، وذلك وفقًا لما أوضحه مسئولي البنكين في تصريحات صحفية.
وأوضح المسئولين، بأن  بنك مصر أصدر منتجًا ادخاريًا جديدًا، وهو شهادة لمدة 3 سنوات بفائدة ربع في المائة متغيرة، لافتًا في الوقت ذاته، إلى أن القرارات التي تصدر من البنوك بشأن الشهادات لا تسري بأثر رجعي، وإنما يتم تطبيقها على الأوعية الادخارية الجديدة.
كما قرر البنك الأهلي المصري، التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي الثابت 17%، اعتبارا من نهاية عمل اليوم الخميس، وإصدار شهادة جديدة بعائد متغير، بداية من يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن الشهادة الجديدة مدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.
كما تعطي هذه الشهادة الجديدة عائدا يزيد بنسبة ربع في المائة (0.25%) على سعر الإيداع في البنك المركزي، وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد المقبل هو 17% سنوياً، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري.
بنكي مصر والأهلي المصري يلغيان شهادة الـ17% ويطرحان أخرى متغيرة.. كل ما تريد أن تعرفه الشهادة الجديدة