بالفيديو والصورتفاصيل حادث "كنيسة حلوان" مارمينا

Elmasry الجمعة، 29 ديسمبر 2017

رغم القدسية الشديدة التي تتمتع بها الكنائس والمساجد في مصر والعالم أجمع، وهيبتها الضخمة داخل نفوس الكثيرون، إلا أنها منذ ثورة 30 يونيو 2013، ومع ارتفاع وتيرة العنف بالبلاد، اتخذها الإرهابيون ساحة لعملياتهم الخسيسة لينثروا داخلها دماء ضحايا أبرياء من المدنين ورجال الشرطة والجيش، في مختلف أنحاء البلاد.

ومع قرب احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، استهدف هجوم إرهابي كنيسة مارمينا في منطقة حلوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتحديدا في تمام الساعة الحادية عشر.



وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وقالت مصادر لـ«الوطن»، إنَّ إرهابيًا يحمل سلاحًا آليًا حاول اقتحام كنيسة «مار مينا» في منطقة حلوان، لافتًا إلى أنَّ قوات الأمن تصدت للإرهابي وقتلته.

فيما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل باستشهاد ضابط ومجندين في هجوم إرهابي على كنيسة بحلوان، وإغلاق مداخل ومخارج القاهرة، لملاحقة منفذ الهجوم، ونقلت عن مصدر أمني بوزارة الداخلية، مقتل إرهابي وهروب آخر في الهجوم.



كما قالت مصادر أمنيّة لـ"الوطن"، إنَّ خمسة مواطنين أصيبوا جرّاء الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة "مارمينا" في منطقة حلوان، من بينهم فرد من أمن حراسة الكنيسة، وأنَّه تمَّ إغلاق محيط الكنيسة والطرق المؤدية إليها، لحين انتهاء معاينة النيابة.


وأضافت أن هناك عددا من القيادات الأمنية تحت إشراف اللواء خالد عبدالعال مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، انتقلت إلى مكان الهجوم في حلوان.


وذكرت أن خبراء المفرقعات في القاهرة، تمكنوا من تفكيك "حزام ناسف" كان يرتديه الإرهابي المقتول أمام كنيسة حلوان، ولا تزال قوات الأمن تواصل جهودها لضبط الإرهابيين.


وأشارت إلى أن هناك 5 إرهابيين هاجموا كنيسة حلوان، كان من بينهم إرهابي يرتدي حزاما ناسفا، تمكنت قوات تأمين الكنيسة من قتله، كما قُتل إرهابيان، واستشهد ضابط ومجندين في الهجوم، مضيفة أن قوات الأمن طالبت الأهالي بعدم الخروج في نوافذ الشقق.

وأكدت أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية أحبطت الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمنيا بحلوان، الذي كان يستهدف تفجير الكنيسة بالكامل، من خلال 5 عناصر إرهابية أحدهم مفخخ وآخرين مدججين بالأسلحة النارية، وشرحت المصادر أن قوات الأمن تواصل تمشيط المنطقة بالكامل.
كما قالت مصادر أمنية وقضائية، إن فريق من النيابة العامة انتقل إلى مكان الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان لإجراء معاينة تصورية لمكان الاشتباكات، ورفع فوارغ الطلقات ومناظرة جثة الإرهابي المقتول، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

بينما نشرت "الوطن" أول فيديو لموقع الهجوم الإرهابي على كنيسة "مارمينا"، بمنطقة حلوان، الذي يظهر جثة أحد منفذي الهجوم الإرهابي على الكنيسة ومطاردته.


وقال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، إنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف مجهزة لموقع حادث استهداف الكنيسة، وأنه تم نقل المصابين، والشهداء لمستشفيات النصر للتأمين الصحي، وحلوان العام.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك حالتين في حالة خطرة من مصابي حادث الكنيسة، موضحا وجود 5 مصابين و5 وفيات شهداء في الحصر المبدئي للحادث.

فيما أفادت مصادر مطلعة على التحقيقات في واقعة الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان، بوصول جثمان أمين شرطة، و3 مواطنين إلى مشرحة من حادث حلوان الإرهابي.

المصدر:جريدة الوطن